تعرف علي اعراض الحمل بتؤام


الحمل بتؤام

اعراض الحمل بتوأم

حركة الجنين

إن الإحساس بأن الطفل (أو الأطفال) يتحرك داخل الرحم هو أحد أكثر جوانب الحمل تهييج.
يمكن أن ينتج ذلك "التسارع" ، أو الزمن الذي تحس فيه أولاً بطفلك  بأي توقيت بين 18 و 25 أسبوعًا ،  إلا أن يشطب اكتشافه في وقت مبكر في حالات الحمل اللاحقة ربما في وقت مبكر يصل إلى 16 أسبوعًا حالَما تشعر المرأة بالحركة في مدة الحمل القادم قبل أوانه بالعادةً ما تكون غير متناسقة ومن الممكن أن تكون خادعة.

بصرف النظر عن أن العديد من أمهات المضاعفات يتعرضن لحركة جنينية أكثر تكرارا أو مبكرا  لكن هناك عدد محدود من الجدل بين المهنيين الطبيين بشأن هذا الموضوع. بالنسبة لبعض السيدات ، تتم عواطف معترف بها للحركة في موعد باكر في حالات الحمل التالية ، سواء كان هناك ولد شخص أو أكثر. إضافة إلى ذلك ذلك ، انتبه حتّى ما قد يظهر حركة الجنين في مطلع الحمل من الممكن أن يكون على أرض الواقع غازًا أو معدة منرفزة ومغيظة.

التعب الشديد من اعراض الحمل بتوأم

المجهود الشديد هو التظلم الأكثر شيوعًا التي يتم الإبلاغ عنها طوال الحمل بمضاعفات. يمكن تعزيز النعاس والخمول والإرهاق خلال الثلث الأكبر من الحمل لأن الجسد يعمل ساعات تكميلية لرعاية أكثر من  ولد، وهذا من أعراض الحمل بتوأم.
في قليل من الحالات ، من الممكن أن يعزى التعب إلى عوامل أخرى (العمل ، والإجهاد ، وسوء القوت ، وإنجاب أطفال آخرين) ، لكنه قد يوميء أيضًا إلى مضاعفات.

ومع هذا ، قد يكون من العصيب تقدير درجة الإرهاق ، على الأقل من حيث صلتها بالتوائم. نحن نعلم أن  العبء لا مفر منه تقريبًا في مرحلة الحمل ، حتى مع الأحاديات المنفردة.

تذكر أن الأمهات لأول مرة لا يوجد لديهن نقطة مرجعية للحصول على درجة "طبيعية" من التعب. قد تلمح الأمهات (وأكثر من هذا) الأمهات ارتفاع المجهود ، ولكن يعزو هذا إلى متطلبات إستظهار الأطفال الناشئين خلال الحمل. ومع ذلك ، قد تلاحظ الأمهات اللائي تعرضن لحمل أسبق أنهن أكثر عبء
مرة أخرى ، المجهود هو أحد الأعراض الذاتية إلى حاجز ما وله العديد من المذنبين المحتملين.

عواطف الأمعاء وحدس

من اعراض الحمل بتوأم العناصر الأخرى في تلك القائمة إلى نمط من الدلائل المرئية - الأعراض المبالغ فيها ، ونتائج الامتحانات غير الطبيعية ، وتزايد إشمئزاز وتقرف الصباح ، وأكثر من ذاك - لا يمكن لنا تجاهل قوة الحدس عند الأم. سواءً كانت الأمهات اللاتي لديهن أحلام تواكب أو حدس لا يمكن أن يفسرهن ، فإن الذين يهتمون بالمرأة الحامل يتعلمون بسرعة الاستماع. بعض أحسن "التلميحات" التي تشير إلى الحمل المتنوع لا يمكن شرحها بيسر في الكتب المدرسية الطبية.

تأكيد الموجات فوق الصوتية

نظرا لصدقه. الكيفية الوحيدة لتأكيد الحمل المزدوج أو المتنوع بدون جدال هي رؤيته عبر الموجات فوق الصوتية . يمكن أن تشير صورة الموجات فوق الصوتية دون شك إلى وجود أكثر من  جنين واحد. في النهاية ، وبغض البصر عن الإشارات أو الأعراض الأخرى التي تتكبد منها ، فإن الطريقة الوحيدة التي تعرفها هي الاستحواذ على الموجات فوق الصوتية اعراض الحمل بتوأم.

إذا كانت لديك شكوك بشأن احتمال وجود أكثر من  طفل ، ناقش مخاوفك مع طبيبك. من غير المرجح أن تمض رؤية الموجات فوق الصوتية رضيعًا مساعدًا ، خاصةً في الثلث الـ2 أو الثالث. ومع ذاك ، كانت هنالك حالات التوائم الخفية . بشكل خاص ، من المرجح أن يكون التوأم "الخفي" في الموجات فوق الصوتية المبكرة عندما يكون الأطفال توأمان متطابقان ( أحاديان ).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نيوبيزيم اقراص الجرعة وداوعي الاستعمال

اعراض الحمل الاكيدة

اسباب تورم وحكة القدمين اثناء الحمل