اعراض الحمل الاكيدة


متلازمة ما قبل الحيض تسبب الكمية الوفيرة من المظاهر والاقترانات التي تشبه بأسلوب وثيق أعراض الحمل القادم قبل أوانه. نتيجة لذلك ، تجابه بعض الإناث صعوبة في تحديد ما إذا كن حوامل أو إذا كانت فترة الدورة على وشك الافتتاح.
قد تختلف مظاهر واقترانات جميع من متلازمة ما قبل الحيض (PMS) والحمل من فرد لآخر ، إلا أنها غالبًا ما تحتوي الحنان في الضرع ، والتشنج ، وتغيرات في الظرف المزاجية.
في تلك المقالة ، نقوم بمقارنة أعراض الدورة الشهرية بأعراض الحمل القادم قبل أوانه واستكشاف المتغيرات بين الاثنين.

علامات الحمل

اعراض الحمل

تشمل الأعراض الشائعة للحمل

التغييرات في المزاج

إن الشعور بالتوتر أو الضغط النفسي أو الحزن أو نوبات البكاء أمر منتشر في جميع من الحمل المبكر والأيام التي تسبق مرحلة.
من المعتاد أن تختفي أعراض الدورة الشهرية تلك بمجرد بدء الحيض. ومع ذلك ، إذا استمرت التغييرات في الحالة المزاجية ولم يفوت الواحد دورته ، خسر يشير ذاك إلى الحمل.
عواطف الحزن المتواصلة من الممكن أن توميء إلى الاكتئاب . راجع الدكتور إذا واصلت الحالة المزاجية المنخفضة لفترة أسبوعين أو أكثر.
بحوالي عشرة في المئة من النساء الحوامل في جميع أنحاء العالم تتكبد من وضعية صحية عقلية وكثر في اعراض الحمل ببنت في الشهر الاول، والاكتئاب هو الأكثر شيوعا.


الإمساك

التغيرات الهرمونية هي سبب ذائع للإمساك لدى الإناث. تقلبات من الممكن أن تبطئ حركات الأمعاء.
توميء الأبحاث على أن الإمساك يصيب ما يبلغ إلى 38 في المائة من السيدات خلال الحمل ، إلا أنه يؤثر أيضًا على الكثير من الإناث قبل مدة الحيض مباشرة.
من المرجح أن يصاب السيدات الحوامل بالإمساك في الثلثين الأولين من الحمل ، بينما أن السيدات المصابات بمشاكل الأمعاء المرتبطة بـ PMS من المعتاد أن يعانين من السكون عقب بداية الدورة الشهرية.

وجع الثدي

التغيرات في الضرع هي واحد من الأعراض الشائعة لكل من PMS والحمل القادم قبل أوانه. يمكن أن تشمل التغييرات:
الم
إيلام بالضغط
تورم
ثقل
حساسية
نسيج الثدي وعرة
لا تتشابه قساوة تلك الأعراض بين الأفراد.
ومع هذا ، في الأشخاص الذين يتكبدون من الدورة الشهرية ، عادة ما تكون الأعراض المرتبطة بالثدي هي الأكثر أهمية قبل مرحلة الحيض ، ومن المعتاد أن تتطور  خلال الفترة أو في أعقاب نهايتها.
في فترة الحمل المبكرة ، قد تحس الثديين بلمسة خاصة ، وغالبًا ما تصبح أثقل. المنطقة المحيطة بالحلمة قد تلدغ أو تشعر بالتهاب. قليل من الإناث يصبن أيضًا بأوردة زرقاء ملحوظة بالقرب من سطح الثديين.
تبدأ أعراض الثدي طوال الحمل بعد أسبوع أو أسبوعين من الحمل وقد تستمر حتى الإنجاب.
وتقل هذه الالام في اعراض الحمل بولد

إعياء

هرمون البروجسترون يأخذ دورا في التعب والإرهاق قبل مدة. يتلاشى الجهد عادة فور بدء الدورة.
بالنسبة للنساء ذوات الفترات الثقيلة ، يمكن أن يظل العبء المرتفع السعر أثناء هذه المدة. من الممكن أن يكون كذلك علامة على فقر الدم بسبب نقص الحديد .
المجهود هو كذلك أحد المظاهر والاقترانات الذائعة للحمل المبكر. غالبًا ما يظل طوال الأشهر الثلاثة الأولى ، وتشعر بعض الإناث بالتعب لمقدار 9 أشهر كاملة. صعوبة النوم والتبول الليلي المتواصل من الممكن أن يضيف إلى الجهد طوال الحمل.

نزيف أو اكتشاف

يمكن أن ينشأ اكتشاف خفيف أو نزيف في الحمل المبكر. ولذا ما يسمى نزيف الزرع ، ومن المعتاد أن يصدر بعد عشرة-14 يوما من التلقيح.
كميات وفيرة من النساء لا تتكبد من نزيف الزرع. آخرون قد لا تلمح ذلك. أنها أخف بشكل أكثر من الحيض.
لا تسبب الدورة الشهرية عادة اكتشافًا ، بصرف النظر عن أن الفترة يمكن أن تشكل خفيفة جدًا في اليوم الأضخم. عادة ، يستمر نزيف الحيض لفترة 4 أو 5 أيام ، ويسبب فقدانًا للدم أضخم من اكتشاف الزرع. 

التشنج


التشنج ذائع في كل من PMS والحمل المبكر. تشبه تشنجات الحمل المبكرة بتشنجات الحيض ، غير أنها من الممكن أن تتم في أدنى المعدة.
قد تظل هذه التشنجات لأسابيع أو أشهر أثناء الحمل ، حيث تنبسط الجنين والرحم.


الصداع وآلام الظهر

التغيرات الهرمونية من الممكن أن تسبب جميع من الصداع و آلام الظهر في مرحلة باكرة من الحمل وقبل مدة الحيض.


التغييرات في الشهية

ارتفاع الشهية والرغبة العنيفة في تناول الغذاء من المظاهر والاقترانات المنتشرة للحمل ، ولكنها من الممكن أن تتم أيضًا مع الدورة الشهرية.
يتكبد الكثير من الشخصيات الذين يتكبدون من الدورة الشهرية من مبالغة الشهية والرغبة الشرسة في تناول المأكولات الحلوة أو الدسمة أو الوجبات الغنية بالكربوهيدرات. التغييرات في هرمونات الاستروجين والبروجستيرون على الأرجح أن تؤثر على الرغبة العنيفة قبل مدة قصيرة.

وتميل الام الي تناول الموالح في اعراض الحمل ببنت
اما في اعراض الحمل بولد تميل الام الي تناول السكريات
 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نيوبيزيم اقراص الجرعة وداوعي الاستعمال

اسباب تورم وحكة القدمين اثناء الحمل